نهوض مصر..

المرء ليس محاسبا على ما يقول فقط ، بل هو محاسب على ما لم يقله إذا كان لابد من أن يقوله !







26.8.09

كم كنت أتمنى

كم كنت اتمنى أن يكون في بلدي قمر صناعي علمي وعسكري ومفاعل نووي واشارت مرور٠وجيش قوي من المحترفين٠كم كنت أتمنى لبلدي رئيس دولة منتخب ٠وشيخ أزهر منتخب٠وبابا منتخب٠ومحافظ منتخب٠ورئيس جامعة منتخب٠وعمدة قرية منتخب

كم كنت أتمنى لبلدي قضاء عادل٠وأحزاب قوية ومنظمات حقوق إنسان وحماية مستهلكين وجمعيات تطوعية٠كم كنت أتمنى لو أننا نبجل العلماء ونحترم المتخصيصن

كم كنت أتمنى لو لم يكن في بلدي انهزامين أو محبطين أو فاسدين أو مرتشين٠كم كنت أتمنى لو كان مجتمعنا نظيفا دون مرض وفاعل دون جهل  ٠يعرف كيف يرتب أولوياته بعقل

كم كنت أتمنى أن أتمنى بحريه دون أن يقصف قلمي٠كم أتمنى ألا يمرعلي أكثر من أربعين عاما أخرى أنتظر دون أن أرى بعضا من حلمي قد تحقق .كم كنت أتمنى أن أرى المصري دوما يفتخر بمصريته٠٠كم كنت أتمنى أن أرى اناس بلدي بقلوبهم الإيمان وبمظهرهم التحضر٠٠كم كنت أتمنى لو كنا جميعا على قلب رجل واحد نحارب الظالمين والفاسدين  ولا نقبل بغير الديموقراطية بديلا

كم كنت أتمنى لبلدي شبابا متقنا للغات الأجنبية ٠شغوفا بالثقافة الراقية ٠محترفا للتكنولوجيا العالية٠٠كم كنت أتمنى لو تتحول قرانا الصغيرة لدولا مستقلة تجمع ضرائبها بنفسها وتوفي رغبات مواطنيها

كم كنت أتمنى لو أن كل المصريين بالخارج سفراء متحضرين٠ لنا ولمصر مشرفين٠٠كم كنت أتمنى أن نجد عملا في بلادنا ولا نكون في بلاد الغير كالأيتام على موائد اللئام٠٠كم كنت أتمنى .. كم كنت أتمنى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق